المدربين

د. سليمان الكعبي
تعرف على المدرب

وصف الدورة

الدبلوم المتكامل في استشراف المستقبل باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي (IFTD.AI) هو برنامج تدريبي متقدم يستمر لستة أيام، من 20- 29 مايو 2024 ، يديره الدكتور سليمان الكعبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة استشراف المستقبل وعضو المجلس الاستشاري الدولي للاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية. يتم تقديم الدبلوم عن بعد عبر منصة زوم ، بمعدل 3 ساعات يومياً مساءً بتوقيت الإمارات.

خصم 10% للحجز قبل 12 مايو 2024

استخدم القسيمة IFTD10



حمل الدليل التعريفي للدبلوم

حمل بروشور الدبلوم


الأجندة تغطي مواضيع متنوعة حول استشراف المستقبل، مثل التخطيط الاستراتيجي، مخروط المستقبل، أنواع المستقبل، والخيال في علاقته بالمستقبل. يتضمن الدبلوم أيضًا مواضيع مثل الأخطاء الشائعة في استشراف المستقبل والقواعد الأساسية لدخول هذا المجال.


يركز الدبلوم على تعليم أدوات تصميم المستقبل وتطوير السيناريوهات المستقبلية، بالإضافة إلى تحليل التوجهات العالمية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي وأدوات مثل TIPPS. يتعلم المشاركون كيفية استخدام هذه الأدوات في تشكيل وتقييم السيناريوهات المستقبلية.


أخيرًا، يغطي الدبلوم كيفية استكشاف عوالم المستقبل وتصميم أفكار ومشاريع مبتكرة، بما في ذلك تحليل التداعيات الاستراتيجية وتطوير مصفوفات الأثر.


بشكل عام، يقدم هذا الدبلوم مزيجاً من المعرفة النظرية والعملية، مما يمكن المشاركين من تطوير مهاراتهم في استشراف المستقبل وتطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي في هذا المجال.

ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟

أساسيات فكر استشراف المسقبل

مبادئ الذكاء الاصطناعي التوليدي

كيفية بناء السيناريوهات المستقبلية

كييف تبني فريق استشراف المستقبل المناسب

متطلبات الدورة

شغف التعلم

الرغبة في استكشاف المستقبل

محتوى الدورة

المادة التدريبية

لا يوجد مواد

التقييمات

no-reviews

نتطلع إلى سماع رأيك بعد الانضمام إلينا

الانضمام الآن
الدبلوم المتكامل في استشراف المستقبل بإستخدام الذكاء الإصطناعي التوليدي

الدبلوم المتكامل في استشراف المستقبل بإستخدام الذكاء الإصطناعي التوليدي

دورة تدريبية تخصصية في مجال استشراف المستقبل وبناء السيناريوهات المستقبلية من خلال بث مباشر عبر برنامج ZOOM ---- خصم 10% للحجز قبل 12 مايو 2024 استخدم القسيمة IFTD10

دورات
0
(0 تقييم)
11 طالب

تشتمل هذه الدورة على:

  • مدة الدورة: 18 ساعة 0 دقيقة
  • المواد التعليمية: 14 مادة
  • المستوى: كل المستويات
  • ستحصل على شهادة عند إتمام الدورة