من سليمان الكعبي؟

سليمان محمد الكعبي، من مواليد دبا الفجيرة. يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة استشراف المستقبل في ابوظبي منذ عام 2016، وهو أيضا عضو المجلس الاستشاري الدولي للاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية – فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. قدم العديد من المبادرات والفعاليات المجتمعية في مجالات استشراف المستقبل المختلفة منذ عام 2013 في مختلف إمارات الدولة، مثل منتدى استشراف المستقبل 2015، وقمة الاستشراف الاستراتيجي 2019، كما قدم الكثير من محاضرات وورش تدريبية في مجال بناء السيناريوهات المستقبلية في مختلف ارجاء الدولة، وأيضا دعوة خبراء عالميين لالقاء محاضرات ودورات تدريبية حول مجال الدراسات الاستشرافية والسيناريوهات المستقبلية في الامارات. قام بمبادرة شخصية بإفتتاح أول موقع الكتروني عربي يهدف الى نشر مفهوم استشراف المستقبل في العالم العربي وفقا لأصوله العلمية، كما لدية قناته على اليوتوب ” أكاديمية استشراف المستقبل“.

يعتبر أول اماراتي وخليجي ينظم الى عضوية جمعية المستقبليين المحترفين ( APF)، وهو عضو أيضا في جمعية مستقبل العالم ( WFS ) في أمريكا.

سليمان الكعبي، قدم العديد من المحاضرات والدورات التدريبية المتخصصة في بناء السيناريوهات المستقبل للجهات الحكومية والخاصة داخل وخارج الدولة.

في نفس الوقت، فهو مؤلف أول موسوعة علمية باللغة العربية في مجال استشراف المستقبل في العالم العربي تحت عنوان ” موسوعة استشراف المستقبل ” وذلك عام 2016 وصدر عنها طبعتين إلى الآن.